الطريفي لــ "إينا".. برسالة السلام في الحج نواجه حملات تشويه صورة الإسلام
الاثنين 11 ذو الحجة 1437 - 20:36 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 12-9-2016
منى (إينا) ـــ أكد وزير الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية الدكتور عادل الطريفي أن شعار الحج هذا العام يأتي للتأكيد على سماحة الدين الإسلامي وأنه رسالة سلام وتسامح، وليس تنافر وتحريض، وأضاف : "الحج رسالة سلام منذ بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وإقامة هذه الفريضة".
وفي حديث خاص لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية "إينا"، بين الدكتور الطريفي أن : "المملكة العربية السعودية وضعت هذا العنوان، ليجري التأكيد على المبدأ الرئيسي للحج، لأنه في الآونة الأخيرة والسنوات الأخيرة، حاولت بعض الجهات وبعض الدول والمنظمات تشويه صورة الإسلام".
وأضاف الدكتور عادل : "لذلك السعودية رأت أنه من الضروري جداً إعادة نشر هذه الرسالة مجدداً، وليس هناك أفضل من موسم فريضة الحج، لإعادة تقديم هذه الرسالة الإسلامية للعالم الإسلامي والعالم كله".
وبين وزير الإعلام السعودي أن حجاج بيت الله الحرام أتموا نسك حجهم في يوم العيد، وحضوا كضيوف بالخدمة من قبل الأجهزة كافة، وأضاف : "المملكة خدمت ضيوف الرحمن، كما تخدم مواطنيها، وهذا هو منهج قيادة هذه البلاد، منذ عهد الموسس الملك عبد العزيز، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز".
وحيال الدور الذي تضطلع به وزارة الثقافة والإعلام في موسم حج هذا العام، قال الدكتور الطريفي : "حاولنا في حج هذا العام بث رسائل عن السلام، من خلال عدة لغات، واستضافة عدد كبير من الصحافيين والمراسلين الأجانب، الذين تجاوز عددهم الــ ٢٥٠".
وخلص الدكتور الطريفي إلى أنه : "يوجد أكثر من 1000 سعودي يعملون في الوسط الإعلامي سواء للجهات الحكومية والخاصة أو لوكالات أنباء خارجية، والهدف هو العمل على نقل شعائر الحج، وإبراز سماحة الإسلام وإظهاره بصورته الحقيقية، بعيداً عن التشويه الذي يتعرض له من فئة قليلة من الناس".
(انتهى)
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي