الخميس 23 ذو الحجة 1441 - 20:12 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 13-8-2020
الرباط (يونا) - استقبل المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك، اليوم الخميس، بمقر المنظمة في الرباط، سفير جمهورية تشاد لدى المملكة المغربية محمد عبد الرسول محمد الأمين، حيث ناقشا سبل تطوير التعاون بين الإيسيسكو وتشاد.
وخلال اللقاء، الذي حضره عدد من مديري القطاعات بالإيسيسكو، عبر الدكتور المالك عن الشكر لرئيس جمهورية تشاد إدريس ديبي إتنو على مشاركته وكلمته المتميزة التي كان لها صدى كبيرا، خلال منتدى "دور القيادات الدينية في مواجهة الأزمات".
واستعرض المدير العام للإيسيسكو رؤية المنظمة واستراتيجية عملها الجديدة، المبنية على التواصل مع الدول الأعضاء وتنفيذ برامج مناسبة لاحتياجات كل دولة. مشيرا إلى أبرز المبادرات والأنشطة التي قامت بها الإيسيسكو خلال جائحة كوفيد19، في مجالات التربية والعلوم والثقافة لمساعدة دول عديدة على تجاوز الأزمة، ومنها مبادرة "المجتمعات التي نريد"، التي قدمت بالتعاون مع شركاء المنظمة مساعدات إنسانية، ومطهرات، ومعدات واقية، من فيروس كورونا المستجد لعدد من الدول الإفريقية.
وتطرق الحديث إلى الدور الكبير الذي يقوم به مركز الإيسيسكو للغة العربية في تشاد لإعداد وتدريب الأطر العاملة في مجال تعليم اللغة العربية، الذي قارب مبناه الجديد في العاصمة التشادية نجمينا على الاكتمال، وسيتم افتتاحه في أقرب وقت.

من جانبه أكد سفير تشاد الاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو لمنظمة الإيسيسكو، وهو ما تجسد في حرصه على المشاركة في منتدى "دور القيادات الدينية في مواجهة الأزمات"، الذي حظي بتغطية واسعة في وسائل الإعلام التشادية وكان له صدى كبيرا.
وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على تطوير التعاون بين الإيسيسكو وتشاد في مجالات التربية والعلوم والثقافة، والعمل على تنفيذ برامج مشتركة تعزز أواصر العلاقة المتينة التي تجمع المنظمة بجمهورية تشاد.
((انتهى))
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي