المسؤولية الجماعية شعار المرحلة..
السبت 30 رمضان 1441 - 17:10 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 23-5-2020
أبوظبي (يونا) - نجحت دولة الإمارات في تأسيس نموذج رائد لمواجهة الأزمات خلال تعاملها مع تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وذلك بفضل جهود كافة الجهات المعنية في الدولة من أجل صون صحة وسلامة ومختلف أفراد المجتمع.
وأكد تربويون، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام)، أن المسؤولية الجماعية يجب أن تكون شعارا للمرحلة المقبلة من أجل صون المكتسبات والإنجازات التي تحققت منذ بداية الأزمة والمضي قدما في جهود احتوائها والخروج منها ومواصلة مسيرة التنمية المستدامة بمختلف القطاعات.
وأكد الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس أمناء جامعة محمد الخامس - أبوظبي أن دولة الإمارات قادرة على مواجهة التحديات وتجاوز الأزمات، وأن ما تم اتخاذه من تدابير احترازية ووقائية في مواجهة فيروس كورونا المستجد لتعزيز صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع يؤتي ثماره على أرض الواقع ويتطلب منا جميعا التعاضد والتآزر من أجل تجاوز هذه المرحلة.
وقال إن حديث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حول ضرورة تعاون كافة أفراد المجتمع خلال المرحلة المقبلة، والالتزام بالإجراءات الوقائية التي تفرضها كافة الجهات المعنية، تشكل منهاج عمل لعبور المرحلة المقبلة، ويجب على الجميع التقيد بها وتقديم نموذج متميز للمسؤولية الجماعية.
وأشار إلى أن دولة الإمارات تعاملت باحترافية كبيرة مع هذه الأزمة، وحرص الجميع منذ بدايتها على أداء دوره على الوجه الأكمل.
وأضاف: إن دولة الإمارات ستخرج من تأثيرات فيروس "كورونا" وقد سطرت نموذجا متفردا في مواجهة الأزمات يشار له بالبنان في العالم أجمع، ومن الواجب علينا خلال المرحلة المقبلة الالتزام التام بكافة التعليمات الصادرة من أجل دعم جميع الجهود المبذولة من الفرق المعنية في الميدان.
من جانبه، أكد مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني أن دولة الإمارات تقدم نموذجا متفردا في مواجهة الأزمات والتصدي للتحديات بعزيمة وإصرار لا تلين ومنهاج علمي مدروس.
وأشار إلى أن ما تم بذله ما جهود خلال المرحلة الماضية ويتواصل خلال المرحلة الحالية يتطلب منا جميعا التكاتف والتآزر والالتزام الصارم بكافة التعليمات والتدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية خاصة خلال العيد، فأي تهاون في هذا الأمر قد يؤدي إلى تزايد الإصابات. مؤكدا أن دولة الإمارات ستقدم للعالم نموذجا متفردا في المسؤولية المشتركة من أجل تجاوز هذه الأزمة.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي