الثلاثاء 29 رجب 1441 - 18:14 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 24-3-2020
اجتماع اللجنة العليا للتعامل مع بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) (العمانية)
مسقط  (يونا) - أعلنت السلطات العمانية، اليوم الثلاثاء، تعليق جميع رحلات الطيران الداخلية والدولية من مطارات السلطنة واليها ابتداء من الساعة ال12 ظهر الأحد المقبل.
ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن اللجنة العليا للتعامل مع بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) أنها استثنت من تعليق الطيران رحلات محافظة مسندم ورحلات الشحن الجوي.
وأعلنت اللجنة عن فتح حساب مصرفي لتلقي التبرعات المالية تحت إدارة وزارة الصحة وتفعيل قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة وقطاع الإغاثة والإيواء.
وقالت: إن اللجنة قررت قيام الجهات ذات العلاقة بترتيب عودة من يرغب من المواطنين عموما والطلبة المبتعثين على وجه الخصوص إلى سلطنة عمان. ووجهت اللجنة الجهات المختصة بتوفير العزل المؤسسي لهم.
ودعت كافة أفراد المجتمع والمؤسسات إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا مؤكدة مخاطر التجمعات عموما بما فيها التجمعات داخل المنازل.
وكانت اللجنة العليا قد قررت الأحد الماضي تقليص عدد الموظفين الموجودين في مقرات العمل في الجهات الحكومية إلى ما لا يزيد عن 30 بالمئة من إجمالي عدد الموظفين لانجاز الأعمال الضرورية فيما يباشر بقية الموظفين أعمالهم عن بعد حسبما تحدده الجهة التي يعمل بها الموظف.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي