السبت 17 ربيع الثاني 1441 - 17:48 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 14-12-2019
(يونا)
أبو ظبي (يونا) - كرم كل من منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة بدولة الإمارات العربية المتحدة والمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، وذلك لكونه أحد أبرز العلماء المستنيرين وأكثرهم تأثيرًا في نشر ثقافة السلام العالمي، ونشر الفكر الوسطي الصحيح.
وأهدى المنتدى درعه للوزير المصري الذي سلمه له الشيخ عبد الله بن بيه رئيس منتدى تعزيز السلم بدولة الإمارات، والشيخ أحمد الحداد مفتي دبي، تقديراً لجهود الدكتور جمعة الدؤوبة في ذلك: فكرًا وخطابة وتأليفًا ونشرًا ومشاركات دولية، ما أسهم بقوة في تصحيح الصورة المغلوطة التي سوقتها الجماعات المتطرفة عن الإسلام والمسلمين، مع حرصه الشديد على ترسيخ ثقافة السلام وجعلها واقعا ملموسا في دنيا الناس، وجهوده المتميزة في مجال ترسيخ أسس المواطنة المتكافئة دون تمييز بين أبناء الوطن، وكذلك ترسيخ أسس العيش المشترك بين البشر دون تمييز على أساس الدين أو اللون أو الجنس.

من ناحية أخرى أهدى المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة درعه لوزير الأوقاف المصري تقديرا لجهوده في خدمة الإسلام والمسلمين، وذلك خلال مشاركته في مؤتمر دور الأديان في تعزيز التسامح من الإمكان إلى الإلزام، في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة   أمس الأول، حيث سلمه الدرع الأمين العام للمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة الدكتور محمد البشاري.
وقدم البشاري لوزير الأوقاف المصري درع المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة تقديرا لجهوده في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر الفكر الوسطي الرشيد ومواجهة الفكر المتطرف والجماعات المتطرفة. واتفق الطرفان على متابعة الجهود المشتركة لنشر وتعزيز ثقافة التسامح في المجتمعات المسلمة في كل بقاع الأرض. 
يأتي ذلك في إطار العلاقات الأخوية الوطيدة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية في ظل القيادة السياسية الحكيمة في كل من الدولتين الشقيقتين، وحرصهما على إحلال السلام العالمي، وترسيخ أسس التسامح وفقه العيش الإنساني المشترك، ونبذ كل ألوان العنف والتطرف والكراهية، والعمل المشترك الدؤوب على مواجهة الإرهاب والجماعات المتطرفة، لا سيما في مجال مواجهة الفكر المتطرف وتفنيد أباطيل الجماعات المتطرفة وتعريتها من العباءة الزائفة التي تتستر بها تحت غطاء الدين، والدين منها ومن تطرفها وإجرامها براء.
((انتهى))
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي