الأحد 28 صفر 1441 - 11:59 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 27-10-2019
صورة أرشيفية (الفرنسية)
واشنطن (يونا) - ذكرت تقارير صحفية نقلا عن مسؤولين أميركيين، الأحد، أن الجيش الأميركي نفذ عملية عسكرية استهدفت زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في إدلب شمال سوريا، الليلة الماضية، لكنهم لم يؤكدوا - حتى الآن - مقتله في العملية.
وأعلنت شبكتا التلفزيون الأميركيتان "سي إن إن" و"إيه بي سي" في وقت مبكر من اليوم الأحد أن زعيم داعش أبو بكر البغدادي قتل على الأرجح بعد غارة أميركية في منطقة إدلب في سوريا.
ووفق شبكة "سي إن إن"، فإن الرئيس الأميركي دونالد ترمب صادق على عملية عسكرية استهدفت البغدادي، مضيفة إن هناك معلومات قوية تؤكد مقتله.
ونقلت الشبكة الأميركية عن مسؤول عسكري كبير، قوله: إن الجيش الأميركي استهدف زعيم تنظيم داعش في غارة مساء السبت، مشيرة إلى أن وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أيه) أسهمت في تحديد موقعه، دون أن تذكر توضيحات عن موقعه.
وكانت مجلة "نيوزويك" الأميركية نسبت إلى مسؤول في الجيش الأميركي، جرى إطلاعه على نتائج العملية قوله: إن أبو بكر البغدادي قتل خلال العملية العسكرية التي استهدفته.
وأشارت وسائل إعلام أميركية إلى أن وزارة الدفاع الأميركية أبلغت البيت الأبيض أن لديهم ثقة كبيرة بأن الهدف "عالي القيمة"، وأن هناك تحقيقا يجري بشأن التأكد من الهدف.
وتزامنت هذه التقارير مع إعلان المتحدث باسم البيت الأبيض ستيفاني جريشام في بيان مقتضب، أن الرئيس ترامب سيدلي بعد ظهر اليوم بتصريح "هام جدا"، مشيرا إلى أن الكلمة ستكون عند الساعة 13:00 بتوقيت غرينيتش.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي