الخميس 11 صفر 1441 - 11:14 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 10-10-2019
(بنا)
المنامة (يونا) - استقبل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير، الأربعاء، رحمن تشيشتي المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لحرية الدين والمعتقد بمناسبة زيارته للمملكة.
ورحب العاهل البحريني برحمن تشيشتي، وأشاد بما يربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة من علاقات تاريخية وثيقة ومتميزة تمتد لسنوات طويلة من التنسيق والتعاون المثمر في مختلف المجالات، مؤكداً الحرص المتبادل على تطويرها وتنميتها بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
وخلال اللقاء، أعرب الملك عن اعتزازه بما تنعم به مملكة البحرين من حرية كبيرة على صعيد ممارسة الشعائر الدينية لمختلف الأديان والمذاهب، مؤكداً أن أهل البحرين يرحبون دائماً بالجميع على أرضهم الطيبة وفي وطنهم في مجتمع تربطه المحبة بين الجميع منذ قرون طويلة دون تفرقة أو تعصب في مجتمع متحاب، وإنهم يمتازون بالاحترام المتبادل فيما بينهم وللجميع ضمن تقاليدهم وقيمهم الأصيلة.
وأكد الملك حمد أن البحرين تميزت على امتداد تاريخها بأنها نموذج للتآخي والتعايش والتسامح بين جميع الأديان والثقافات، وتسعى دائماً لترسيخ التقارب والعيش المشترك بين الحضارات بالإضافة إلى نشر قيم الخير والسلام والمحبة بين كافة الشعوب.
ونوه بالدور المحوري الذي يضطلع به مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي وإسهاماته ومبادراته الطيبة لتحقيق هذه الأهداف بالتعاون مع  جمعية هذه هي البحرين.
من جانبه، أشاد الضيف باحتضان البحرين لمختلف الأديان والمذاهب وتوفير دور العبادة للجميع منذ سنوات طويلة، وهي رائدة في هذا المجال ومثال يحتذى به، مشيداً بالتعاون القائم بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة في مختلف المجالات.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي