الخميس 04 صفر 1441 - 11:16 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 3-10-2019
(منظمة التعاون الإسلامي)
جاكرتا (يونا) - انطلقت في مدينة جاكرتا بجمهورية إندونيسيا في 1 أكتوبر 2019، ورشة عمل تدريبية لمنظمة التعاون الإسلامي حول إدارة سلسلة تبريد اللقاحات، وذلك تحت رعاية نيلا موالوك، وزيرة الصحة الإندونيسية.
حضر حفل الافتتاح ممثلون للأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة الصحة العالمية، وعدد من أعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى إندونيسيا، فضلا عن مسؤولين إندونيسيين آخرين رفيعي المستوى.
ونظمت وزارةُ الصحة الإندونيسية ورشةَ العمل التدريبية بالتعاون مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، وأشرف عليها مركز التميز للقاحات ومنتجات التكنولوجيا الحيوية التابع لمنظمة التعاون الإسلامي والذي تم إنشاؤه حديثًا في إطار جهود المنظمة لتحقيق الاعتماد على الذات في إنتاج اللقاحات.
وفي كلمة للأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين تلاها نيابة عنه السفير عسكر موسينوف، الأمين العام المساعد للعلوم والتكنولوجيا، دعا الأمين العام المشاركين في ورشة العمل إلى اغتنام الفرصة وبناء شبكات مفيدة بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في إطار عمل مشترك لتحقيق الاعتماد على الذات في إنتاج وتوريد لقاحات عالية الجودة وآمنة وبأسعار معقولة.
وأكد كذلك على مركزية موضوع الصحة بالنسبة للرفاه الشامل والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للدول الأعضاء في المنظمة.
من جانبها، أثنت وزيرة الصحة الإندونيسية على منظمة التعاون الإسلامي لالتزامها بتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في مختلف جوانب التنمية البشرية.
وأكدت الوزيرة استعداد إندونيسيا لمساعدة الدول الأعضاء الأخرى في المنظمة في توفير القدرات والخبرات اللازمة في مجال إنتاج الأدوية، بما في ذلك اللقاحات.
(انتهى) 
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي