الإثنين 17 محرم 1441 هـ
الأربعاء 05 محرم 1441 - 11:19 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 4-9-2019
(يونا)
جوبا (يونا) - أكد السفير السعودي لدى السودان وجنوب السودان، والمقيم بالخرطوم علي حسن بن جعفر، دعم بلاده لجهود المجلس الإسلامي لجنوب السودان في خدمة الإسلام والمسلمين في هذا البلد عبر الأنشطة التعليمية والاجتماعية كجزء أصيل من نسيج المجتمع.
ووعد السفير السعودي خلال زيارته أمس لمقر المجلس بالعاصمة جوبا بعد تقديمه أوراق اعتماده لرئيس جنوب السودان، سلفا كير ميراديت، ببذل جهوده لمتابعة المشروعات التي يقوم بها المجلس وتنفيذها عبر المؤسسات السعودية ذات الصلة، اعتمادا على أن المجلس الإسلامي هو القناة الرسمية والمظلة لتنسيق العمل الخيري والدعوي وبالتالي التوصية للجمعيات والمنظمات التي ترغب في مخاطبة السفارة والمؤسسات الخيرية السعودية.

وأوضح السفير السعودي، أنه سيعمل على معالجة مشكلة التحويلات المالية من المملكة إلى جنوب السودان والتي تعوق تنفيذ الكثير من المشاريع وخاصة مشروعات هيئة الإغاثة والرعاية في مجال رعاية الأيتام، ودعم المعلمين بالمعاهد العلمية بجنوب السودان.
كان في استقبال السفير السعودي بمقر الأمانة العامة الشيخ جمعة سعيد علي مستشار رئيس الجمهورية للشئون الإسلامية والشيخ عبدالله برج روال الأمين العام المكلف للمجلس الاسلامي، وفي إطار الزيارة التعريفية عقد لقاء تعارف بين الجانبين ونقاش حول سبل تعزيز التعاون بين المجلس الإسلامي والمؤسسات ذات الصلة بالمملكة.

وقدم مسؤولو المجلس شرحاً مفصلاً حول المشروعات التعليمية، والصحية، والدعوية والإنسانية التي يشرف عليها المجلس، لافتين إلى أهمية فتح مكتب أو ممثلية سعودية بجوبا لتسهيل المخاطبات والمتابعات لتنفيذ المشروعات التي تسد الفجوات في الخدمات للمجالات الدعوية والإنسانية والتعليمية.
((انتهى))
ح ع / ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي