الإثنين 21 ربيع الأول 1441 هـ
الثلاثاء 04 محرم 1441 - 15:19 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 3-9-2019
(يونا)
الرباط (يونا) - تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- واتحاد جامعات العالم الإسلامي، بالتعاون مع مشروع تعظيم البلد الحرام في مكة المكرمة، والجامعة الإسلامية في أوغندا، محاضرة علمية بعنوان: (خصائصُ بيتِ الله الحرام)، ومعرضاً لصور معالم مكة المكرمة تحت عنوان: (معرض الآيات البينات)، وذلك يومي 3 و4 سبتمبر الجاري، في مقر الجامعة بمدينة مبالي، في جمهورية أوغندا.
وسيلقي المحاضرة الدكتور طلال بن محمد أبو النور، المشرف العام على مشروع تعظيم البلد الحرام. ويهدف تنظيم المحاضرة والمعرض الثقافي المصاحب لها، إلى التعريف بالمشروع من أجل بناء ثقافة مشتركة بين المسلمين حول قواعد السلوك في البلد الحرام بما يرسخ قيم تعظيمه في النفوس، وتشجيع هيئات البحث العلمي والجامعات ومراكز الدراسات على إدماج قضايا التعظيم في المشاريع البحثية العلمية التي تقوم بها، وتعزيز إسهامها في إغناء مرصد التعظيم بالمواد العلمية والبيانات الإحصائية حول مختلف قضايا التعظيم، والتعريف بالخبرات المحلية فيما يخص قضايا التعظيم، وذلك من خلال رحلات الحج، والعمل على تغيير الصور النمطية، وتفنيد الشبهات، ودرء الأفكار الخاطئة عن البلد الحرام وشعيرة الحج، من خلال التوظيف الأمثل لتقنيات الإعلام ووسائط التواصل الحديثة.
وستتضمن محتويات المعرض الثقافي مجموعة من الصور والشروحات العلمية والإعلامية عن مشروع تعظيم البلد الحرام، والآيات البينات في المسجد الحرام، ومشاعر مكة المكرمة ومعالمها.
وسيعقد في هذه المناسبة لقاء علمي مع الطلبة الباحثين في سلك الدراسات العليا، وهيئة التدريس في الجامعة، لتدارس سبل إدراج قضايا التعظيم في المشاريع البحثية المستقبلية ذات الصلة..
((انتهى))
ح ع / ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي