الإثنين 21 ربيع الأول 1441 هـ
الأحد 02 محرم 1441 - 11:42 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 1-9-2019
(منظمة التعاون الإسلامي)
جدة (يونا) - تحتفل منظمة التعاون الإسلامي بيوم شباب المنظمة يوم 3 سبتمبر من كل عام كما ينص القرار رقم7/44-ث الذي اعتمدته الدورة الرابعة والأربعون لمجلس وزراء الخارجية، المنعقدة في أبيدجان، جمهورية كوت ديفوار يومي 10 و11 يوليو 2017.
وقال الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في رسالته: أود في هذه المناسبة أن أتقدم بخالص التهاني وأطيب تمنياتي للشباب في جميع أنحاء العالم وفي الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بشكل خاص.
وأضاف العثيمين: أعتقد اعتقادًا راسخًا أن شباب العالم الإسلامي هم منبع الحيوية، والطاقة، والدينامية، ما يتطلب تزويدهم بأعلى مستويات التعليم والمهارات ويضع على عاتقنا مسؤولية الاستفادة المثلى من إمكاناتهم وتوجيهها في الاتجاه الصحيح بما يعود بالنفع عليهم وعلى بلدانهم.
وأشار العثيمين إلى أن منظمة التعاون الإسلامي أعدت لهذا الغرض استراتيجية الشباب، التي اعتمدتها الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة المنعقد في عام 2018 في باكو، جمهورية أذربيجان، وصاغت خطة عمل لتنفيذها تتناول قضايا التعليم، والتوظيف، وريادة الأعمال، والصحة، والزواج، والتطرف، والعولمة، والهجرة.
ودعا العثيمين جميع الدول الأعضاء وجميع المؤسسات للمشاركة في الاجتماع المفتوح العضوية للجنة التوجيهية للشباب والرياضة بمقر الأمانة العامة للمنظمة في جدة لمناقشة خطة عمل واعتمادها من أجل تنفيذ استراتيجية منظمة التعاون الإسلامي للشباب.
وأعربت الأمانة العامة، ممثلة بوحدة الشباب، عن استعدادها للعمل بفعالية في تنفيذ استراتيجية منظمة التعاون الإسلامي للشباب بالتنسيق مع الدول الأعضاء وبالتعاون مع جميع المنظمات الدولية ومؤسسات المنظمة العاملة في مجال تمكين الشباب.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي