الجمعة 21 محرم 1441 هـ
الأحد 03 ذو الحجة 1440 - 09:58 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 4-8-2019
بنا

نيويورك (يونا) - أشاد مسؤول أممي بارز بمبادرة رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، التي توجت باعتماد الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة لإعلان يوم الخامس من أبريل من كل عام (يوماً دولياً للضمير)، بهدف تحفيز المجتمع الدولي على حل النزاعات بطريقة سلمية.
وأعرب الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات ميغيل موراتينوس عن تأييده للقرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن (تعزيز ثقافة السلام والحب والضمير) في إطار البند الخاص بـ (ثقافة السلام)، مشيدا برعاية مملكة البحرين لهذا القرار. 
وأثنى موراتينوس، في بيان صحفي نُشر على الموقع الرسمي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، على قرار الأمم المتحدة باعتباره أداة لحشد جهود المجتمع الدولي لتعزيز السلام والتسامح والاندماج والتفاهم والتضامن، معتبرا أنها القيم الأساسية ذاتها التي يتبناها تحالف الأمم المتحدة للحضارات بهدف بناء مجتمع عادل وسلمي ومتكامل لدعم تحقيق الهدف رقم 16 من خطة التنمية المستدامة لعام 2030. 
وأكد الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات دعمه لإعلان الخامس من أبريل يوماً دولياً للضمير. معربا عن تطلعه إلى التعاون مع مملكة البحرين في الاحتفال بهذا اليوم.
(انتهى)
​ص ج/ ح ص

جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي