الجمعة 21 محرم 1441 هـ
الأربعاء 28 ذو القعدة 1440 - 15:29 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 31-7-2019
مسقط (يونا) - وقعت سلطنة عمان ممثلة في وزارة النفط والغاز اليوم الأربعاء اتفاقية بترولية جديدة مع كل من شركة (إيني) الإيطالية وشركة (بي بي عمان) للحصول على حق التنقيب عن الغاز في منطقة الامتياز رقم 77 البالغ مساحتها 2734 كيلو مترا مربعا بقيمة 37 مليون دولار.
وقد وقع الاتفاقية نيابة عن حكومة السلطنة وكيل وزارة النفط والغاز المهندس سالم بن ناصر العوفي، ومن جانب شركة (إيني) الإيطالية مديرها التنفيذي سلفادور جيامتي، وعن شركة (بي بي عمان) رئيسها المهندس يوسف بن محمد العجيلي.
وقال مدير عام الاستثمار بوزارة النفط والغاز الدكتور سلمان بن محمد الشيدي، في تصريح صحفي: إن هذه الاتفاقية تركز على استكشاف وإنتاج الغاز. مشيرا إلى أن هذا المربع يعد من القطاعات المتكاملة التي تربط ما سيستكشف من غاز بمشاريع في الشق السفلي.
وأوضح أن الشركتين (إيني) الإيطالية و(بي بي عمان) "ملتزمتان باستثمار مبلغ قدره 37 مليون دولار في منطقة الامتياز رقم 77 على مرحلتين، المرحلة الأولى مدتها 3 سنوات تتضمن حفر بئر استكشافي بعمق يتراوح من 4 إلى 5 آلاف متر والقيام بإعادة التحاليل الزلزالية السابقة والدراسات الجيولوجية، أما المرحلة الثانية فمدتها 3 سنوات أخرى وستشمل حفر بئر أخرى بنفس العمق.
وأعرب عن أمله بأن تشهد الوزارة قبل نهاية العام الجاري توقيع اتفاقيات أخرى مماثلة في قطاعات تكاملية الاستكشاف المرتبط بعمل المشاريع في الشق السفلي لما له من أهمية في تشجيع التنويع الاقتصادي وإيجاد المزيد من فرص العمل.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي