الإثنين 12 ذو القعدة 1440 - 20:15 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 15-7-2019
(وام)
أبو ظبي (يونا) - استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات اليوم ــ في مجلس قصر البحر ــ آداما بارو رئيس جمهورية غامبيا.
وبحث ابن زايد ورئيس غامبيا خلال اللقاء، علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل دعمها وتنميتها في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والإنسانية بما يحقق مصالحهما المتبادلة.
واستعرض الجانبان فرص وإمكانات تعزيز التعاون الثنائي بما يحقق تطلعات البلدين للوصول بالعلاقات إلى مستويات متقدمة تخدم مصالحهما المشتركة، إضافة إلى عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، على دعم خطط وجهود التنمية والتطوير في الدول الصديقة الأفريقية وتعزيز التعاون الثنائي معها.
من جانبه أشاد رئيس غامبيا بالمشاريع التنموية والإنسانية التي تنفذها دولة الإمارات في غامبيا، والتي تسهم بدور كبير في دفع عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والصحية والبشرية. مثمنا مبادرات الدولة واستجابتها الإنسانية السريعة للتحديات المختلفة التي تواجهها العديد من الشعوب الإفريقية والعالم.
(انتهى)
ز ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي