الجمعة 21 محرم 1441 هـ
الخميس 08 ذو القعدة 1440 - 12:38 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 11-7-2019
الصور من مركز الإعلام والاتصال بالايسيسكو
الرباط (يونا) - انطلقت صباح اليوم الخميس في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" بمدينة الرباط، أعمال اجتماع حول برنامج "تفاهم" لتبادل الطلاب والمدرسين والباحثين بين الجامعات في الدول الأعضاء، الذي تعقده الإيسيسكو بالتنسيق مع اتحاد جامعات العالم الإسلامي التابع لها.
وفي الجلسة الافتتاحية للاجتماع تم الاستماع إلى كلمة كل من الدكتورة أمينة الحجري، المديرة العامة المساعدة للإيسيسكو، وعرفان شوكت، مدير العلوم والتكنولوجيا بالأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.

وحضر افتتاح الاجتماع ممثلو الجامعات الإسلامية في كل من بانغلاديش، ماليزيا، باكستان، السودان، أوغندا، وعدد من المديرين ورؤساء المراكز المتخصصة في الإيسيسكو.
يذكر أن مشروع "تفاهم" لتبادل الطلاب والمدرسين والباحثين بين جامعات الدول الأعضاء في الإيسيسكو صادق عليه المؤتمر الإسلامي السابع لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي الذي عقد في الرباط يومي 18 و19 ديسمبر 2014.

كما اعتمد المجلس التنفيذي لاتحاد جامعات العالم الإسلامي في ختام دورته الثانية والعشرين التي عقدت في مقر الإيسيسكو في دسمبر2018، التقرير حول برنامج تفاهم لتبادل الطلبة والباحثين والأساتذة، ودعا الجامعات إلى دعم برنامج تفاهم، وتشجيع تبادل الطلبة والباحثين والأساتذة.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي