الأحد 16 محرم 1441 هـ
الخميس 01 ذو القعدة 1440 - 12:17 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 4-7-2019
الصورة من مركز الإعلام والاتصال بالإيسيسكو
بيروت (يونا) - شاركت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" في منتدى جوائز القمة العالمية للابتكار الرقمي العربي الذي أُقيم يومي 26 و27 يونيو 2019 في مدينة بيروت اللبنانية.
ويندرج هذا المنتدى في إطار حشد أحسن جهود الرواد الشباب العاملين في المجال الرقمي من المنطقة العربية، وتبادل التجارب والحلول العملية في المجال الرقمي التي أبانت عن نجاعتها ونجاحها، وتقوية شبكات الاتصال الإقليمية مع التركيز على تطوير وإغناء المحتوى الرقمي باللغة العربية.
وقد ترشح للجوائز 18 مشاركا من الدول الأعضاء التالية: لبنان، ومصر، وسوريا، والأردن، والعراق، وقطر، وتونس، والجزائر، والمغرب، وجزر القمر.

وتم إعلان النتائج وتكريم الفائزين في حفل أُقيم برعاية رئيس ​مجلس الوزراء​ اللبناني ​سعد الحريري​، وبحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية اللبنانية ورجال الأعمال وأصحاب المشاريع من ​لبنان​ و​العالم العربي​، إضافة إلى مجموعة من الخبراء والمختصين في مجال ​المحتوى​ الرقمي العربي.
وانعقد المنتدى على مدى يومين في كل من معهد البحوث الصناعيّة بالجامعة اللبنانيّة والمكتبة الوطنية في وزارة الثقافة، وذلك على شكل جلسات وورش عمل، إضافة إلى اجتماعات تحكيم لاختيار الفائزين بالجائزة العربية للمحتوى الرقمي باللغة العربية، حيث قامت مجموعة من الخبراء والمختصين بتقييم المشاريع الرقمية العربية المتسابقة لاختيار أفضل المشاريع التي تعزز المحتوى الرقمي العربي، وذلك وفق معايير عالمية احترافية.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي