الخميس 01 ذو القعدة 1440 - 10:00 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 4-7-2019
إسلام آباد (يونا) - أعلنت باكستان اليوم الخميس، أن صندوق النقد الدولي أقر خطة إنقاذ بقيمة ستة مليارات دولار لمساعدتها في مواجهة التحديات الاقتصادية، مشيرة إلى أنها ستتسلم "على الفور" مليار دولار لتخفيف الضغط على احتياطيات البلاد من العملات الأجنبية.
وقال مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون المالية الدكتور عبدالحفيظ شيخ، في تصريح صحفي: إن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي وافق على آلية تمويل موسعة بقيمة ستة مليارات دولار لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي في باكستان.
وأضاف: "برنامجنا يدعم نموا واسع النطاق عن طريق تقليل الاختلالات في الاقتصاد"، مشيرا إلى أن أجندة الإصلاح الهيكلي التي تشمل تحسين المالية العامة وخفض الدين العام من خلال إصلاحات الإيرادات جزء أساسي من البرنامج.
وكان المتحدث باسم صندوق النقد الدولي جيري رايس قال في بيان في وقت سابق اليوم: إن المجلس التنفيذي للصندوق وافق على قرض قيمته ستة مليارات دولار لدعم خطة باكستان الاقتصادية التي تهدف إلى إعادة النمو المستدام إلى اقتصاد البلاد وتحسين مستويات المعيشة.
ووافقت حكومة باكستان بموجب البرنامج على زيادة أسعار الطاقة وفرض المزيد من الضرائب وتحديد سعر للصرف في السوق والسماح باستقلالية آليات عمل البنك المركزي والتركيز على التضخم بدلا من النمو لتقليل عجز الميزانية.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي