الأربعاء 23 شوال 1440 - 15:37 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 26-6-2019
واس
سيول (يونا) - دشن رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم الأربعاء في العاصمة سيول، مصفاة S-Oil  الكورية.
وفي كلمته بالمناسبة، أشاد وزير التجارة والصناعة والطاقة بجمهورية كوريا الجنوبية سونق مون يو، بتاريخ الصداقة المميز بين كوريا والمملكة العربية السعودية والتي تمتد لأكثر من نصف قرن. مشيرا إلى أن المملكة تعد أكبر مورد للنفط لكوريا وهي شريكة رئيسة ومهمة في تحقيق النمو الاقتصادي للكوريين.
وبين أن شركة S-Oil وشركة أرامكو اتفقتا على ضخ كثير من الاستثمارات الجديدة في قطاع البتروكيماويات.
من جهته، أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح أن المجمّع الجديد يمثل تجسيدًا واحتفاءً بالعلاقات الراسخة والمُثمرة التي تجمع جمهورية كوريا والمملكة العربية السعودية التي تعود إلى بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1962م.
وأعرب عن ثقته في استمرار ازدهار الشراكة الاستراتيجية من خلال لجنة الرؤية الكورية السعودية المشتركة، التي تؤكد في إطار رؤية المملكة 2030، على بناء وتعزيز وتطوير شراكات استراتيجية مع دول العالم ذات الثقل الاقتصادي والعلمي والتقني والصناعي، عادا كوريا من أوائل وأهم هذه الدول.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فقد جرى تبادل مذكرة تفاهم بين أرامكو السعودية وشركة S-Oil للتعاون في تأسيس مشروع وحدة التكسير بالبخار وإنتاج مشتقات الأوليفينات بقيمة تبلغ 6 مليارات دولار بحلول عام 2024م. وستُنتج وحدة التكسير بالبخار الجديدة والعالمية المستوى الإيثيلين ومنتجات كيميائية أساسية أخرى مشتقة من النفتا ومخلفات الغازات في أعمال المصفاة.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي