الأربعاء 23 شوال 1440 - 11:01 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 26-6-2019
كونا
نيويورك (يونا) - ناشدت الكويت المجتمع الدولي لمواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) ماديا، لضمان استمرار خدماتها التي تقدمها إلى أكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني إلى أن يتم التوصل لحل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية.
جاء ذلك في كلمة الكويت التي ألقاها مساء أمس الثلاثاء نائب المندوب الدائم لوفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة المستشار بدر المنيخ في اجتماع لجنة الجمعية العامة لإعلان التبرعات لوكالة (أونروا).
وقال المنيخ: إن الأونروا تعمل منذ تأسيسها بكل نجاح ومهنية على تقديم برامج الإغاثة المباشرة والتشغيل للاجئي فلسطين بالإضافة إلى تأهيلها للاجئين عبر برامجها التعليمية والصحية والرعاية الاجتماعية في جميع مناطق عملياتها الخمس.
وأكد موقف الكويت التاريخي والثابت تجاه دعم ونصرة القضايا الإنسانية، وأحد أهم تلك القضايا الإنسانية هي دعم عمل وكالة الأونروا والعاملين فيها، وهذا النهج الذي تتخذه دولة الكويت لطالما كان نهجا ثابتا وركيزة أساسية من ركائز سياستها الخارجية.
وبيّن أن دعم الكويت ومساندتها للوكالة والعاملين فيها يأتي لإيمانها التام بعدالة القضية الفلسطينية وحق اللاجئين الفلسطينيين بحصولهم على الرعاية الاجتماعية والتعليمية والصحية.
(انتهى)
​ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي