الإثنين 08 رمضان 1440 - 12:00 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 13-5-2019
القاهرة (يونا) - بدأت اليوم الاثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، أعمال الاجتماع التنسيقي العربي على مستوى المندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية، للتحضير للدورة (16) لاجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني، بحضور الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون السياسية الدولية السفير خالد الهباس.
وأوضح الهباس، في تصريح له، أن الاجتماع ناقش التوصيات التي ستصدر عن اجتماع كبار المسؤولين. مشيرًا إلى أن التوصيات تتضمن التوافق في وجهات النظر حول عدد كبير من القضايا الأساسية التي تقع في نطاق التعاون العربي الصيني، بما فيها الأزمة الليبية والقضية الفلسطينية والأزمة السورية، والوضع في اليمن، والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، وقضايا نزع السلاح، ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى موضوع "إصلاح الأمم المتحدة".
وأضاف: إن الاجتماع يهدف إلى وضع رؤية عربية فيما يتعلق بالتعاون مع الجانب الصيني، والتنسيق للدورة (16) للمنتدى العربي الصيني التي ستعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي يومي 17 و18 يونيو المقبل على مستوى كبار المسؤولين.
ولفت الانتباه إلى أن دورة المنتدى سيُعقد خلالها اجتماع الدورة الخامسة للحوار الاستراتيجي بين الجانبين العربي والصيني على مستوى كبار المسؤولين.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي