الأربعاء 03 رمضان 1440 - 14:46 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 8-5-2019
واس
الرياض (يونا) - أطلقت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بوابتها الإلكترونية التفاعلية الجديدة، التي تهدف إلى تحسين تجربة المستفيدين من خدمات الوزارة في كل ما يخص رحلة ضيوف الرحمن، إضافة إلى تسهيل الوصول لكل الخيارات والمزايا بسلاسة وفي خطوات معدودة وسريعة، عبر إعادة تصميم البوابة في إطار العمل المستمر لتطوير ورفع مستوى الخدمات الإلكترونية ومواكبة التحول الرقمي، الذي تشهده الوزارة بمختلف أعمالها ومرافقها.
تأتي هذه الخطوة ضمن مساعي وزارة الحج والعمرة في تعزيز مبدأ التعاملات الإلكترونية من خلال الاستمرار في تطوير البوابة الإلكترونية، وتضمينها كافة الخدمات المطلوبة سواء لمقدمي خدمات الحج والعمرة، والمستفيدين من هذه الخدمات من شركات وأفراد سواء من داخل المملكة أو خارجها، وبالطريقة التي توفر عليهم الوقت والجهد من خلال إعادة تصميم وهندسة الموقع الإلكتروني بشكل مبتكر.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات المهندس صلاح باسيف: إن البوابة الجديدة تحتوي على خيارات أكثر مرونة للوصول إلى مختلف الخدمات، وتوفير البحث البسيط والمتقدم واستخدام المرشحات التي تصل بالزائر إلى غايته في وقت قياسي، إضافة إلى إمكانية وسم أي معلومة وربطها بمعلومات أخرى في المحتوى.
وأضاف باسيف: إن هندسة البوابة الإلكترونية تمت بطريقة الطبقات الأفقية للمعلومات، وهو الأسلوب الذي يتيح التطوير والتوسع والنمو في داخل الموقع دون التأثير على أدائه أو كامل محتواه، كما تم تصميمه بشكل يقلل الجهد والتكلفة في عملية التطوير المستقبلية وبأسلوب مرن يساعد في الحفاظ على أداء الموقع واستمرارية تقديم خدماته حتى خلال أعمال الصيانة أو عمليات التطوير الكبيرة، علاوة على المرونة التي توفر السهولة في التنقل في محتوى الموقع، والاستفادة مما يقدمه الموقع بشكل عام.
ويهدف الموقع الإلكتروني للوزارة في شكله الجديد إلى تعزيز جسور التواصل ما بين مزود الخدمات ممثلاً في مركز خدمات الحج والعمرة، وبين الشركات والمستثمرين في القطاع مثل شركات العمرة والحج ومنشآت الإسكان وشركات النقل، بهدف توفير أعلى درجات الجودة في تقديم الخدمات الإلكترونية.
ويتميز موقع الوزارة الجديد بالقدرة الكبيرة على التفاعل مع المستخدم، وقدرته على محورة محتواه حول احتياجات الزائر، إضافة إلى وجود أكثر من 30 خدمة موزعة على حجاج الداخل والخارج والمعتمرين، وإمكانية التصفح باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية بمتوسط 55 صفحة لكل لغة، علما أنه ستضاف قريبا 4 لغات.
كما يوفر الموقع خدمة التنبيه المباشر لإعلام المستخدمين بأحدث المستجدات والأخبار التي تخص الحج والعمرة، إضافة إلى تصميمه وفق أفضل الممارسات والمعايير والتقنيات المحلية والعالمية لتصميم البوابات والمواقع التفاعلية المتقدمة. 
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي