الإثنين 01 رمضان 1440 - 10:59 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 6-5-2019
جدة (يونا) - تقدّم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بأحر التهاني والتبريكات إلى الأمة الإسلامية بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.
كما هنأ الأمين العام، حكومة المملكة العربية السعودية؛ دولة المقر، مباركا لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، وللشعب السعودي الكريم حلول شهر الرحمة والبركات.
وبارك الدكتور يوسف العثيمين للدول الأعضاء هذه المناسبة العزيزة على المسلمين جميعا، متضرعا إلى الله عزّ وجل أن يجعلها فرصة لإحلال السلام وإنهاء النزاعات في عالمنا الإسلامي، وتضميد جراحه، باستلهام بواعث الخير والمحبة من الشهر الكريم الذي يدعو إلى السكينة والسلام والمحبة والتآخي.
وشدّد الأمين العام على أن الشهر المبارك هو تجسيد حي للتسامح والوسطية والتعايش بين المسلمين والناس كافة لأنه يقوم على الخير والتراحم والتكافل، وحفظ الأنفس وإشاعة روح السلام.
وحثّ الأمين العام المسلمين في كل مكان على مدّ يد العون لإخوانهم المسلمين الذين يصومون رمضان في ظروف صعبة في الشتات ومخيمات اللجوء، وأن يخلصوا لهم الدعاء في هذه الأيام المباركة.
وحثّ الأمين العام المجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء على تمثل أخلاق الشهر الكريم، والتحلي بقيم الإسلام المشرّفة التي من شأنها أن تصحح الصورة التي شوهتها الجماعات المتطرفة، والإعلام المغرض والمتربص.
وأكد على أن شهر رمضان المبارك هو مثال إسلامي يحتذى به للمسلمين وغير المسلمين، وهو نموذج للتآخي والصبر والعون بجانب فضائله الكثيرة التي تعم المسلمين وغير المسلمين بمظاهره المجتمعية والإنسانية كافة.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي