الأحد 30 شعبان 1440 - 10:10 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 5-5-2019
أبوجا (يونا) - شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى نيجيريا عدنان بوسطجي، أمس السبت، في الحفل الذي أقامته الحكومة المحلية لولاية كوجي النيجيرية بمناسبة إطلاق النسخة الأولى من ترجمة معاني القرآن الكريم بلغة (الإغبيرا) التي ينطق بها أكثر من ثلاثة ملايين نيجيري.
وأوضح السفير بوسطجي في كلمة له خلال حفل أقيم بهذه المناسبة، أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده، تولي القرآن الكريم اهتمامًا بالغًا، وذلك في إطار خدمة الإسلام والمسلمين التي دأبت عليها المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله. مشيرًا إلى أن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة يعد إنموذجًا سعوديًا مشرفًا في العناية بالقرآن الكريم.
وأوضح: إن المجمع يعتني بكتاب الله العظيم بمختلف شؤونه وعلومه، ويحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وعمل المجمع على إصدار ما مجموعه 311882269 نسخة من القرآن الكريم حتى عام 2019م، وترجمة معانيه إلى أكثر من 70 لغة في العالم منها 18 لغة أفريقية.
وأعرب ممثل حكومة ولاية كوجي الدكتور عبدالمؤمن أحمد أوكارا من جانبه في كلمة له عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، على كل ما يقدمانه لخدمة بلاد الحرمين الشريفين خاصة وللدول الإسلامية والمسلمين في أرجاء المعمورة عامة.
وفي نهاية الحفل قدم السفير عدنان بوسطجي 500 نسخة من القرآن الكريم هدية إلى المسجد المركزي في ولاية كوجي النيجيرية.
((انتهى))
ح ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي