الأحد 16 شعبان 1440 - 10:04 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 21-4-2019
الصورة من مركز إعلام الايسيسكو
الرباط (يونا) - شهد مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" بالرباط، أمس، في ختام الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخامس للمكتب التنفيذي الإسلامي للبيئة على مستوى الوزراء، توقيع محضر الاجتماع التنسيقي بين الإيسيسكو والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية.
ووقع المحضر عن الإيسيسكو، مديرها العام الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، وعن الهيئة، رئيسها العام الدكتور خليل بن مصلح الثقفي.
ويتضمن المحضر عددا من الإجراءات التي اتفق الطرفان على تنفيذها، ومنها اقتراح تكريم شخصية بارزة من العالم الإسلامي كضيف شرف المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء البيئة.
كما تم الاتفاق على أن تقوم أمانة جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي بتنفيذ المتطلبات المنصوص عليها في المحاضر السابقة، بتفعيل الجانب الإعلامي في الجائزة وتقديم تصور وخطة واضحة لآلية النشر والإنتاج الإعلامي وفقا للبنود المالية المنصوص عليها في جداول الصرف الموافق عليها، والقيام بإعداد خطة إعلامية مفصلة تشمل ما بعد إعلان أسماء الفائزين والدورة الثالثة للجائزة.
وتم التأكيد على توجيه الأمين العام للجائزة بشأن القيام بالتغطية الإعلامية على القنوات الفضائية ذات الصيت الواسع بعدة لغات وتنويع وسائل الإعلام للوصول إلى التعريف بالجائزة لأكبر شريحة ممكنة، والاستفادة القصوى من الإعلام الجديد ووسائطه.
واتفق الطرفان على مواصلة المشاورات بينهما بشأن الترتيبات التنظيمية الخاصة بعقد المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء البيئة، وحفل توزيع جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية خلال جلسته الافتتاحية.
يذكر أنه تم عقد الاجتماع التنسيقي  بين الإيسيسكو والهيئة في مقر الإيسيسكو بالرباط يوم 18 أبريل الجاري، وترأسه المدير العام للإيسيسكو والرئيس العام للهيئة وحضره عدد من المسؤولين من الهيئة ومن المديريات والمراكز المعنية.
وخصص الاجتماع لدراسة التفاصيل الفنية المتعلقة بجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي في دورتها الثانية 2018-2019.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي