الثلاثاء 30 جمادى الأولى 1440 - 13:54 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 5-2-2019
واشنطن (يونا) ـ أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية ستيفن بيغون سيتوجه إلى بيونغ يانغ يوم غد الأربعاء للتحضير للقمة الثانية بين الرئيس دونالد ترامب ونظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون.
وقالت الوزارة في بيان مساء أمس الاثنين: إن "بيغون سيعقد خلال زيارته اجتماعات مع نظيره الكوري الشمالي كيم هيوك تشول للتحضير للقمة الثانية والمضي قدما نحو الالتزامات التي قطعها كل من ترامب وكيم في قمتها الأولى بسنغافورة فيما يتعلق بنزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية وتحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وبناء سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية".
ولم يصرح ترامب خلال لقائه يوم الأحد الماضي في شبكة (سي بي أس) عن موعد ومكان انعقاد قمته المقبلة مع نظيره الكوري الشمالي قائلا: إنه سيكشف عنها في وقت لاحق دون الإشارة لأية تفاصيل أخرى.
وأكد ترامب أن القمة محددة وهو يتطلع إليها، مشيرا إلى التقدم الهائل الذي حققته الولايات المتحدة مع كوريا الشمالية في القمة الأولى.
يذكر أن ترامب وكيم أصدرا إعلانا مشتركا يدعو إلى إخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية تماما خلال قمتهما الأولى التي عقدت بسنغافورة في ال12 من يونيو الماضي.
وكان زعيم كوريا الشمالية أعرب عن رضاه إزاء نتائج المفاوضات التي أجراها وفد من بلاده في الولايات المتحدة مؤخرا. مؤكدا أن بيونغ يانغ وواشنطن "ستتقدمان معا خطوة بخطوة نحو الهدف الذي يحدده البلدان".
((انتهى))
ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي