الجمعة 21 ربيع الثاني 1440 - 18:56 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 28-12-2018

الخرطوم (يونا) - تختتم المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة يوم غد السبت29 ديسمبر الحالي، أعمال اجتماع خبراء إقليمي حول تطوير البحث العلمي في الجامعات الإفريقية، وذلك بالتعاون مع اتحاد جامعات العالم الإسلامي وجامعة أفريقيا العالمية.
وكان الاجتماع انطلق أمس الخميس، وترأسه الدكتور جمال محمود، وزير الدولة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية بحضور الدكتور كمال محمد عبيد، مدير جامعة إفريقيا العالمية، وممثل الإيسيسكو واتحاد جامعات العالم الإسلامي الدكتور مصطفى أحمد علي، مدير مركز سنار للحوار والتنوع الثقافي في الخرطوم، وعدد من المسؤولين والأساتذة والخبراء في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية السودان.

   ويتضمن جدول أعمال الاجتماع، الذي يستمر لغاية يوم 29ديسمبر الجاري، تشخيص واقع البحث العلمي بالجامعات ومراكز البحوث الإفريقية، والكشف عن الأسباب المباشرة وغير المباشرة وراء تدني مستوى البحث العلمي في المنطقة، مع صياغة توصيات عملية يمكن تبنيها من الجهات المعنية من أجل تطوير البحث العلمي في الجامعات الإفريقية.
   ويُشارك في الاجتماع خبراء متخصصون وممثلو الجامعات ومراكز البحوث الإفريقية، خاصة من إفريقيا جنوب الصحراء، الذين سيقدمون أوراقا علمية تعالج موضوع واقع وآفاق البحث العلمي في الجامعات الإفريقية.
 ((انتهى))
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي