الأحد 16 محرم 1441 هـ
السبت 15 ربيع الثاني 1440 - 15:55 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 22-12-2018
الرباط (يونا) - وقعت وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة الأنباء الأنغولية، أمس الجمعة بالرباط، على اتفاقية جديدة للتعاون، قصد تعزيز علاقاتهما المهنية وتبادل التجارب.
وجرى التوقيع على الاتفاقية من طرف المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، خليل الهاشمي الإدريسي، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الأنغولية، جوزوي سولوسوفا إيساياس، وذلك على هامش أشغال الدورة الرابعة للجمعية العامة للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)، التي انعقدت أشغالها يومي 20 و21 ديسمبر الجاري.
وأعرب إيساياس عن ارتياحه للتوقيع على هذه الاتفاقية، مذكرا بأن وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة الأنباء الأنغولية تربطهما اتفاقية شراكة تعود لتسعينيات القرن الماضي. مؤكدا على رغبة الوكالة الأنغولية في الحفاظ على هذه الشراكة وتفعيلها.
وأضاف إيساياس: إن "وكالات الأنباء تتطور كل يوم وتكتسب تجارب جديدة". مبرزا أهمية عمل الوكالات سويا من خلال تعزيز علاقات التعاون والشراكة القائمة بينها.
واعتبر أنه في اللحظة التي تنخرط فيها وكالات الأنباء في مجالات جديدة، لاسيما الوسائط المتعددة، فإنه يتعين الاستثمار أكثر في تكوين الموارد البشرية.
من جهته، أوضح مدير التواصل والتعاون بوكالة المغرب العربي للأنباء، رشيد التيجاني، أنه بموجب هذه الاتفاقية تمنح وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة الأنباء الأنغولية لبعضهما البعض حق استقبال واستغلال أخبارهما، وذلك باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية.
وأضاف التيجاني: إن الطرفين اتفقا، أيضا، على تعزيز تبادل الزيارات بين أطرهما الصحفية والتقنية والإعلامية.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
MAP
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي