الأربعاء 20 ربيع الأول 1440 - 17:00 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 28-11-2018
  أستانا (يونا) -  بدأت في العاصمة الكازاخية أستانا، اليوم الأربعاء، اللقاءات الثنائية في إطار الجولة الـ11 لاجتماعات الدول الضامنة بشأن الأزمة السورية.
وجرى اللقاء الأول بين ممثلي روسيا ونظام بشار الأسد في فندق "ريتز كارلتون" ، وفي كلمة قبل بدء الاجتماع، قال ألكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، إنهم سيبحثون تشكيل اللجنة الدستورية والوضع في محافظة إدلب، ومشاكل اللاجئين، ومكافحة الإرهاب.
كما عقد اليوم أيضا الاجتماع الـ 6 لمجموعة العمل المعنية بإطلاق سراح المحتجزين في سوريا، فضلا عن تقييم عملية تبادل الأسرى التي جرت بين النظام والمعارضة نهاية الأسبوع الماضي.
والثلاثاء، أعلنت الأمم المتحدة في بيان، أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا  سيسعى من أجل التوصل إلى نتيجة ملموسة في ما يتعلق بتشكيل اللجنة الدستورية.
من جهة أخرى، قالت مصادر في المعارضة السورية للأناضول، إن المعارضة المسلحة التي يمثلها رئيس الحكومة السورية المؤقتة السابق أحمد طعمة، ستؤكد بشكل خاص خلال اللقاء مع روسيا والأمم المتحدة، على عدم تشكّل المناخ المناسب من أجل عودة اللاجئين وإعادة إعمار البلاد، وعلى مواصلة النظام لاعتقالاته.
((انتهى))
ح ع/ ح ص

جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي