الأربعاء 29 صفر 1440 - 14:40 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 7-11-2018
جدة (يونا) - وقعت منظمة التعاون الإسلامي ومعهد الأمير خالد الفيصل في جامعة الملك عبد العزيز، في مدينة جدة اليوم 7 نوفمبر 2018، مذكرة تفاهم، لتنسيق الجهود لمواجهة التطرف وبث قيم الاعتدال والوسطية.
وجرت مراسم توقيع الاتفاقية بحضور الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، حيث وقعها الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، ومدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي.
وتشمل مجالات التعاون بين منظمة التعاون الإسلامي ممثلة في مركز صوت الحكمة، وجامعة الملك عبد العزيز ممثلة في معهد الأمير خالد الفيصل، إعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بالتطرف والإرهاب ونشر الوسطية والاعتدال وقيم التسامح والعدل والتفاهم والسلام بين الشعوب.
كما سيعمل الطرفان على تنفيذ أنشطة مشتركة تتضمن عقد مؤتمرات وندوات ومحاضرات وبرامج وحلقات نقاش في مجال مواجهة الفكر المتطرف والدعوة إلى الاعتدال والوسطية، إلى جانب تنظيم لقاءات دورية مع الأكاديميين والمفكرين والباحثين من أتباع الثقافات والحضارات المختلفة ومسؤولي الهيئات وأساتذة الجامعات لمعالجة قضايا الإرهاب المستجدة.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي