الجمعة 21 محرم 1441 هـ
الإثنين 30 ذو الحجة 1439 - 12:24 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 10-9-2018
(العمانية)
مسقط (يونا) - التحقت بكلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بولاية منح بمحافظة الداخلية اليوم الاثنين (10 سبتمبر 2018)، مجموعة جديدة من دارسي اللغة العربية من مختلف دول العالم شملت: الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وجمهورية بيلاروسيا وجمهورية روسيا وجمهورية التشيك والجمهورية الفرنسية والبرازيل وبروناي دار السلام والسويد واليابان وكوريا الجنوبية وباكستان وإندونيسيا وألمانيا.
واشتمل اليوم التعريفي على جلسة لتعريف الطلاب بالكادر الأكاديمي والإداري والمشرفين على البرنامج الثقافي وجولة للتعرف على مرافق الكلية والخدمات التي تقدمها للدارسين.
كما شاهد الطلاب عرضا مفصلا للتعريف بالسلطنة وما تمتاز به من مقومات تجعلها الوجهة الأولى والمقصد الأمثل لكثير من الطلاب الأجانب لدراسة اللغة العربية، كما استمع الطلاب إلى شرح مفصل عن البرنامج الثقافي والترفيهي المكمل للبرنامج الدراسي.
الجدير بالذكر أن الدورة يشارك فيها 26 طالبا وطالبة وتستمر ثمانية أسابيع يخضع فيها الطلاب إلى 160 ساعة دراسية، إضافة إلى برنامج ثقافي متكامل يشتمل على زيارات لأهم المواقع الأثرية والتاريخية والحضارية بالسلطنة، ومحاضرات ثقافية، ودروس في الخط العربي، وبرنامج الشريك اللغوي.
(انتهى)
ز ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي