الإثنين 28 شعبان 1439 - 20:17 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 14-5-2018
اسلام اباد (يونا) - قرر المؤتمر الدولي لوكالات الأنباء في ختام أعماله، مساء اليوم الاثنين، إنشاء منتدى دولي لوكالات الأنباء الوطنية وغيرها من وسائل الإعلام التي ترغب في الانضمام للمنتدى في المستقبل.
ويهدف المنتدى إلى زيادة التنسيق وتبادل المواد الإخبارية والصور والفيديو بين الأعضاء، إلى جانب تقديم الدعم اللوجيستي والتدريبي للعاملين بوسائل الإعلام الأعضاء في المنتدى.
وانتخب المؤتمر وكالة أسوشيتد برس باكستان لترأس المنتدى لهذا العام، على أن تتناوب الدول الأعضاء استضافة المؤتمر كل عام.
وقرر المؤتمر، الذي شارك فيه اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي "يونا"، اختيار جائزة أفضل صورة ونص وفيديو لكل منظمة عضو، واختيار جائزة "المنتدى الدولي لوكالات الأنباء" سنويا ومنحها لواحدة من المنظمات الأعضاء.
وحيا المؤتمر الصحافيين الفلسطينيين وغيرهم من الصحافيين الذين ضحوا بأرواحهم أثناء أداء واجبهم.
وقد شارك في الجلسة الختامية للمؤتمر وزير الدفاع الباكستاني، وزير الخارجية بالوكالة خرام دستاجير خان، الذي تحدث في كلمة له عن أهمية الإعلام في العصر الحاضر.
من جانبها أكدت مديرة الوكالة الوطنية للإعلام لور سليمان، في كلمة ألقتها باسم وكالات الأنباء ووسائل الإعلام المشاركة، على أهمية المؤتمر. لافتة إلى أن "مثل هذه المؤتمرات تفتح المجال لمزيد من التعاون والتواصل والحوار بين وكالات الأنباء في العالم".
وكان المؤتمر الدولي لوكالات الأنباء قد ناقش على مدى يومين القضايا والتحديات التي تواجه وكالات الأنباء الوطنية ووسائل الإعلام الإخبارية. وشارك فيه ممثلون عن 18 دولة من مختلف أنحاء العالم من الشرق الأوسط والخليج وأفريقيا وأوروبا وجنوب شرق آسيا وباكستان، إضافة إلى 21 مندوبا أجنبيا.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي