الجمعة 24 رجب 1438 - 15:09 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 21-4-2017
رئيس مالي يستقبل أمين عام منظمة التعاون الإسلامي بجدة
جدة (إينا) - استقبل رئيس جمهورية مالي، إبراهيم بوبكر كيتا، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة العربية السعودية حاليا، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين والوفد المرافق له، أمس الخميس (20 أبريل/ نيسان 2017)، في قصر المؤتمرات بجدة.
وتبادل الرئيس كيتا والأمين العام أثناء اللقاء وجهات النظر حول عدد من القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي والمتعدد الأطراف. كذلك تناولت المحادثات بين الطرفين المشاكل المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، فضلا عن التحديات الأمنية في منطقة الساحل بشكل عام وفي مالي على وجه الخصوص.
وتركزت المحادثات على اتفاق السلام والمصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر والجهود المبذولة بغية تنفيذه.
وفي هذا الصدد، قدم رئيس مالي للأمين العام نبذة مختصرة عن مؤتمر الوفاق الوطني الذي عقد في باماكو في 27 مارس -2 أبريل 2017. وبناء على ذلك، أكد الرئيس كيتا أن تنفيذ الاتفاق سيستمر في مصلحة مالي والماليين.
وأكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، خلال اللقاء، على أهمية تنصيب السلطات المؤقتة في مالي، مؤكدا كذلك أن منظمة التعاون الإسلامي، التي ساهمت بشكل فعال في عودة السلام في مالي منذ سنة 2013، ستواصل عملها باعتبارها أحد ضامني اتفاق السلام والمصالحة في مالي، بجانب مشاركتها بشكل نشط في لجنة المتابعة وتنفيذ الاتفاق وفي المهمة التي يقوم بها فريق الاتصال الخاص بمالي.
(انتهى)
ص ج
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي