الثلاثاء 15 جمادى الثانية 1438 - 17:25 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 14-3-2017
مساعدات اغاثية سعودية لسوريين في الاردن (ارشيف)
المنامة (إينا) - أكد رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الثلاثاء، على أهمية التنسيق المشترك بشأن تقديم مساعدات للدول والمناطق التي تتعرض لكوارث طبيعية أو من صنع الإنسان.
وشدد الأمين العام لجمعية الهلال الاحمر البحريني، الدكتور فوزي أمين، في كلمة افتتح بها الاجتماع الـ13 للجنة رؤساء الجمعيات الخليجية، على أهمية التنسيق بين جمعيات الهلال الأحمر والأمانة العامة لدول مجلس التعاون بهذا الشأن.
ولفت إلى أنه سيتم خلال الاجتماع بحث العديد من القضايا الحيوية التي تهم الجمعيات الوطنية في منطقة الخليج وخططها واستراتيجياتها المستقبلية، إضافة إلى مجالات التعاون والتنسيق فيما بينها في المجال الإنساني، وتوحيد مواقفها مع المنظمات الاقليمية والدولية لتطوير آليات العمل الإنساني على الساحة الدولية.
 من جانبه، أشاد الأمين العام المساعد لدول مجلس التعاون للشؤون الاقتصادية والتنموية خليفة بن سعيد العبري بجهود هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الإغاثية في كل من سوريا واليمن وغيرها من الدول المنكوبة.
ويقام على هامش الاجتماع معرض إعلامي مشترك لجمعيات الهلال الأحمر الخليجية بعنوان: (هدف إنساني واحد)، يشمل صورا للأنشطة الإنسانية والإغاثية التي قدمتها الجمعيات في مختلف دول ومناطق العالم المتضررة، ويسلط الضوء على أهم الأعمال الإنسانية والتطوعية بدول الخليج العربية.
(انتهى)
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي