الجمعة 20 جمادى الاولى 1438 - 07:25 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 17-2-2017
الرباط ( إينا ) تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ـ إيسيسكو ـ بالتعاون مع المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية، وبالتنسيق مع المركز التربوي الإقليمي للإيسيسكو في انجامينا، ووزارة التربية الوطنية في جمهورية تشاد، الدورة الأولى في برنامج عام 2017 التدريبي للموجّهين التربويين ومدرّسي التعليم العربي في تشاد والكاميرون، وذلك في مدينة انجامينا، بجمهورية تشاد، خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير 2017.
ويشارك في الدورة (15) من الموجّهين التربويين والأطر التعليمية العاملة في مجال التعليم العربي في تشاد والكاميرون، الذين سيستفيدون من تكوين تخصصي وتربوي لتنمية مهاراتهم وتعميق خبراتهم في مجال الإشراف والتوجيه التربويين.
ويمثل الإيسيسكو في الدورة الأولى من البرنامج التدريبي للموجّهين التربويين، الدكتور علي محمد قمر، مدير المركز التربوي الإقليمي للإيسيسكو في جمهورية تشاد.
تجدر الإشارة إلى أنه في إطار برنامج تدريبي متكامل، سيستفيد المشاركون في هذه الدورة كذلك من خمس دورات لاحقة ستعقدها الإيسيسكو خلال شهور أبريل، ويوليو، وسبتمبر، ونوفمبر، وديسمبر من السنة الجارية.
وتتضمن الدورات المذكورة، بما فيها دورة فبراير، ستة محاور تكوينية هي: “تعميق التخصص في تدريس مواد التعليم العربي في مرحلة الأساس”، “الإشراف التربوي”، “التدبير والتواصل”، “القيادة والتقييم”، “المعطيات الإحصائية في الوسط التربوي: تحليلها واستثمارها”، “الجودة في التربية”.
(انتهى)
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا