شارك المدير العام لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعان الإسلامي، المستشار عيسى خيره روبله في أعمال المؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة في دورته العاشرة، التي انطلقت صباح اليوم بالعاصمة السودانية الخرطوم تحت رعاية الرئيس السوداني عمر البشير.
شارك اتحاد وكالات أنباء منظمة التعاون الإسلامي (يونا) في مداولات ورشة العمل التي عقدتها منظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع المنظمة اﻹسلامية للتربية و العلوم و الثقافة (إيسيسكو) لإعداد دليل توجيهي لتأهيل الإعلاميين، تغطية للأحداث الإرهابية.

أجرى الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، الذي يزور بكين حاليا، اليوم الخميس، محادثات مع نظيره الصيني شي جين بينغ، تركزت حول علاقات البلدين وتعزيز الشراكة الاقتصادية، وفق ما أورده التلفزيون الجيبوتي الرسمي.
قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الخميس، إن القوات الأمنية تجري عمليات تطهير لمناطق واسعة في أنحاء البلاد من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي معتمدة على الجهد الاستخباري.

أكد "إعلان إسطنبول" الصادر في ختام اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية، في مدينة اسطنبول التركية، مساء اليوم الخميس، على حق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران/ يونيو عام 1967م وعاصمتها القدس.
اجتمع وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور إيهاب بسيسو، اليوم الخميس، مع وزير الثقافة والسياحة التركي نعمان كرتلموش، على هامش المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الثقافة، في العاصمة السودانية الخرطوم.

يعتزم قادة الأحزاب الأوروبية المناهضة للإسلام والمهاجرين، الاجتماع في عاصمة تشيكيا (براغ)، يومي 15-16 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وفق صحيفة تشيكية.
حذَّرت دار الإفتاء المصرية من خطر استغلال تنظيم داعش للأطفال اللاجئين وتجنيدهم وتحويلهم إلى قنابل موقوتة في دول اللجوء. لافتة إلى أن التنظيم الإرهابي يستغل حاجات الأطفال في المخيمات ورغبتهم في السفر إلى أوروبا، ويبدأ بتجنيدهم في بلدانهم أو في مخيمات اللج

أعلنت ميانمار وبنغلادش اليوم الخميس توقيع اتفاق حول بدء عودة الروهينغيا في غضون شهرين، فيما تتزايد الضغوط الدولية لحل أزمة هؤلاء اللاجئين الذين بلغ عددهم 600 ألف شخص منذ أواخر آب/أغسطس.
أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تصنف أعمال العنف التي أرغمت 600 ألف من الروهينغيا على الفرار من ميانمار (بورما سابقا) إلى بنغلادش منذ نهاية آب/اغسطس بأنها تمثل "تطهيرا عرقيا" ضد هذه الأقلية المسلمة المضطهدة.

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" من خلال مكتبها الإقليمي في الشارقة، ورشة عمل وطنية لتعزيز وعي الشباب بالقيم الإنسانية المشتركة لمعالجة القضايا الاجتماعية، وذلك في مقر المكتب بمدينة الشارقة يوم 26 نوفمبر 2017.
وقع البنك الإسلامي للتنمية مع حكومة ترکیا إتفاقية تمويل مشروع منظومة القطار فائق السرعة في تركيا، وذلك علی هامش الدورة الوزاریة الثالثة والثلاثین للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والاجتماعي (کومسیك) في تركيا 20-23 نوفمبر 2017.

العواد: تحويل وكالة الأنباء الإسلامية إلى اتحاد وكالات
تحويل وكالة الأنباء الإسلامية إلى اتحاد وكالات
الاجتماع الـ 25 للمجلس التنفيذي للاتحاد
الاجتماع الـ 25 للمجلس التنفيذي لـ #وكالة_الأنباء_الإسلامية
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي