صرح قائد القوات الأمريكية لإفريقيا (أفريكوم) الفريق الأول ستيفن طاون ساند، أمس الأربعاء، أن الجزائر تعتبر "شريكا موثوقا" ويمكن لها "أن تضطلع بدور هام لضمان الأمن والسلم في كل أرجاء المنطقة".
شهد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، ونظيره الغيني بيساو عمارو سيساكو امبالو، البارحة في العاصمة بيساو، حفل توقيع اتفاقية بين موريتانيا وغينيا بيساو في مجال التعاون التجاري والصناعي.

قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي: "يجب على المجتمع الدولي أن يفي بمسؤوليته في القضاء على نظام الاحتلال الاستعماري غير الشرعي، واستعادة الحقوق والحريات الأساسية لشعبنا".
أعلن كونجرس الاتحاد العام لنقابات بريطانيا، الذي يضم في عضويته أكثر من 12 مليون عضو، من بينهم اعضاء اتحاد الصحفيين البريطاني والإيرلندي، معارضته الكاملة لنية الحكومة الإسرائيلية المعلنة لضم مساحات شاسعة من الضفة الغربية.

أطلق المجلس الإسلامي بجمهورية جنوب السودان، بالتعاون مع منظمة الحقيقة للعون الإنساني والتنمية، يوم الجمعة، حملة تبرعات لبرنامج النفرة الكبرى لمتضرري الفيضانات والأمطار الغزيرة التي ضربت البلاد، تحت شعار (لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون).
حثت إندونيسيا ميانمار على حل جذور قضية الروهينجا، وشددت على الحاجة إلى إعادتهم بشكل آمن وطوعي وكريم ومستدام إلى ولاية راخين في ميانمار.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن لقاح فيروس كورونا المرشح وصل اليوم إلى المرحلة النهائية من التجارب السريرية.
أعلن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض، اليوم الأربعاء، تسجيل 650 إصابة جديدة بفيروس (كوفيد 19)، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة في ليبيا إلى 29446 حالة، منها 13073 حالة نشطة.

شارك الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، في الاحتفال الذي نظمه مركز الدراسات الاستراتيجية بجمهورية باكستان الإسلامية بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس منظمة التعاون الإسلامي، وذلك اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020.
قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين: إن كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس القمة الإسلامية، أمام أعمال الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، جاءت شاملة لجميع القضايا التي تؤرق العالم

ينظم اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي "يونا" في السابع من أكتوبر المقبل، ورشة عمل افتراضية عبر برنامج (ZOOM) بعنوان: "مستقبل الإعلام الرقمي بعد جائحة كورونا" لفائدة منسوبي وكالات الأنباء الأعضاء ومنسوبي الهيئات الإذاعية والتلفزيونية والإعلام
أكد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، أن التعايش بين أتباع الديانات والثقافات يمثل حاجة ملحة تتطلبها مصلحة الجميع في مواجهة أصوات الكراهية والعنصرية، ومحاربة شعارات الصدام والصراع الحضاري، كما يعد في طليعة مهمات عالمنا

جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي