أطلق رؤساء بلديات عشرات المدن حول العالم، نداء إلى زعماء مجموعة العشرين لحضّهم على "الوفاء بالتزاماتهم" بهدف مكافحة تغير المناخ، وذلك في بيان نشرته الاثنين صحيفة "ليزيكو" الفرنسية ومطبوعات أخرى في كلّ أنحاء العالم.
أكدت منظمة الأمم المتحدة أن مهارات القراءة والكتابة شهدت في السنوات الأخيرة "تحسنا هائلا" مع ارتفاع معدلات التحاق الفتيات والنساء بالدراسة في دول كانت تحرم فيها من هذا الحق لأسباب مختلفة.

قالت النيابة البريطانية، إنها وجهت الجمعة (23 يونيو 2017)، لسائق الشاحنة البريطاني الذي صدم مصلين مسلمين قرب مسجد في لندن هذا الأسبوع، تهمة "القتل المرتبط بالإرهاب ومحاولة القتل".
دعا رئيس اتحاد مسلمي فرنسا محمد الموساوي، الجالية المسلمة في أوروبا إلى اتخاذ مزيد من الحذر والحيطة بعد حادثة دهس مصلين في بريطانيا بعد صلاة التراويح.

أعلنت الشرطة البريطانية، أن حادثة الدهس التي وقعت، صباح الأحد (25 يونيو 2017)، خلال تبادل المسلمين التهاني بمناسبة العيد في مركز رياضي بمدينة نيوكاسل شمالي البلاد، عرضي ولا علاقة له بالإرهاب.
هنأت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأحد (25 يونيو 2017)، المسلمين في بريطانيا بمناسبة عيد الفطر المبارك.

دانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، التفجيرات الإرهابية التي وقعت يوم الجمعة في كل من باراتشينار وكوينا وكراتشي، والتي أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى.
دانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، بشدة، العمل الإرهابي الذي أحبطته قوات الأمن السعودية الجمعة، والذي كان سيستهدف الحرم المكي الشريف والمتعبدين فيه.

تستضيف مدينة إسطنبول التركية العدد الأكبر من السوريين اللاجئين في تركيا، حيث يبلغ عددهم 484 ألفا و810 سوريين من أصل ثلاثة ملايين
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليوم الـ 22 مشروع توزيع 569,340 وجبة إفطار صائم رمضانية ساخنة وجافة في الصومال للتخفيف من معاناة الشعب الصومالي المنكوب بسبب موجات الجفاف المتلاحقة خلال المواسم الماضية، بحضور مساعد المشرف العام على مركز ا

وسط أجواء روحانية وإيمانية مفعمة بالأمن والأمان، شهد أكثر من مليوني مصلٍ من الزوار والمعتمرين والمواطنين والمقيمين ختم القرآن الكريم بالمسجد الحرام في ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك, حيث توافد المصلون إلى المسجد الحرام منذ وقت مبكرٍ اليوم، فامت
أحبطت وزارة الداخلية السعودية عملية إرهابية كانت تستهدف المسجد الحرام في مكة المكرمة، وقبضت على 5 أشخاص، بينهم امرأة، فيما فجر إرهابي سادس نفسه بحي أجياد المصافي الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام.

لقاء خاص مع معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. يوسف بن أحمد العثيمين
#ألعاب_التضامن_الإسلامي
اجتماع البنك الاسلامي للتنمية
الروهنغيا الاضطهاد الأحمر - فلم وثائقي قصير
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا