أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي للقوة المفرطة والرصاص الحي ضد الفلسطينيين العزل من أبناء مدينة القدس المحتلة، خاصة في محيط المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، الأمر الذي أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.
أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت 21 مواطناً من الضفة الغربية، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال التي اندلعت بعد صلاة الجمعة اليوم، احتجاجاً على البوابات الإلكترونية التي أقامتها سلطات الاحتلال على أبواب المسجد الأقصى.

اتهمت النائبة الجمهورية ميشال باشمات المهاجرين المسلمين القادمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية بـ"محاولة تقويض الحضارة الغربية"، وأيدت قرار الرئيس الأمريكي بحظر دخول اللاجئين من ستة دول ذات غالبية مسلمة، وفق ما نشر موقع "دو هيل" الأمريكي.
أطلق أصغر أئمة أستراليا حملة من أجل التصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا المتزايدة في البلاد، ويسعى الشاب كمران طاهر إمام مسجد بيرث إلى التصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا، والأفكار المغلوطة عن الإسلام، ومحاربة كل أشكال التطرف وسط الجالية المسلمة.

تلجأ السلطات البورمية الى "الاساليب نفسها" لقمع المواطنين كتلك التي كان يستخدمها المجلس العسكري الذي حل نفسه في 2011 كما اكدت الجمعة المقررة الخاصة للأمم المتحدة التي طالبت بان تسمح الحكومة للأمم المتحدة بالتحقيق في مصير اقلية الروهينغا المسلمة.
استعرض رئيس المجلس التنفيذي لمسلمي بلجيكا صالح الشلاوي الجهود المبذولة على مستوى هذه المؤسسة، المكلفة بمتابعة شؤون الجالية المسلمة، وذلك بعد مرور عام تقريباً من تعيينه في ذلك المنصب يوم الــ 21 من مارس 2016 م.

خضع الطفل الأمريكي هارفي البالغ من العمر 10 سنوات إلى عملية زرع يدين قبل عامين، وأصبح بإمكانه أن يُحرك مضرب كرة البيسبول بيديه جيدا، حسبما أفاد أطباؤه
كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة، معرضون أكثر من غيرهم لخطر الإصابة باضطراب في ضربات القلب، أحد العوامل التي تسبب الإصابة بالجلطات الدماغية.

في إطار إنفاذ الأمر السامي القاضي بإنشاء مجازر ذات تقنية حديثة لمشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، تم صباح الخميس (20 يوليو 2017)، توقيع عقد تقديم الخدمات الاستشارية للمشروع.
حددت اللجنة الفنية لمشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي سعر الأضحية لموسم حج هذا العام 1438 بمبلغ (450) ريالاً للرأس من الأغنام، أي ما يعادل نحو (120) دولار امريكي أو (92) يورو.

انتقدت منظمة فرنسية مستقلة تعنى بالدفاع عن الحقوق الجمعة رفض الحكومة الفرنسية فتح مراكز استقبال جديدة للمهاجرين، معتبرة أنه يجب زيادة عدد هذه المراكز لتفادي المآسي وتخفيف التوتر.
قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 4121 سلة غذائية لنازحي مديرية الخب والشعف ومديرية المتون في محافظة الجوف بالجمهورية اليمنية، استهدفت الأسر الأكثر احتياجًا.

كشفت وكالة الفضاء اليابانية "جاكسا"، اليوم الثلاثاء، عن الصور الأولى التي التقطتها كاميرا الروبوت الكروي على محطة الفضاء الدولية.
عثر علماء آثار في تركيا على جرة مياه فخارية أثرية تعود لما قبل 3700 عام، عليها نقش يعتقد أنه لـ "أقدم رمز ابتسامة" في العالم.

أدى الآذريون، الاثنين (26 يونيو 2017)، صلاة عيد الفطر في مساجد العاصمة باكو التي اكتظت بالمصلين.
وسط أجواء روحانية وإيمانية مفعمة بالأمن والأمان، شهد أكثر من مليوني مصلٍ من الزوار والمعتمرين والمواطنين والمقيمين ختم القرآن الكريم بالمسجد الحرام في ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك, حيث توافد المصلون إلى المسجد الحرام منذ وقت مبكرٍ اليوم، فامت

أكد وزير النفط الكويتي عصام المرزوق أنه سيتم النظر في تقرير اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة الوزارية خلال اجتماع اللجنة المشتركة لمراقبة تنفيذ اتفاق خفض إنتاج دول منظمة "أوبك" ومن خارجها لمراجعة نسب الالتزام باتفاق خفض الإنتاج.
وافق مجلس إدارة صندوق النقد الدولي ليل الخميس الجمعة "مبدئيا" على إعادة اطلاق خطة مساعدة اليونان لكن قضية تخفيف دين هذا البلد ما زالت موضع خلاف بين الصندوق والشركاء الأوروبيين لأثينا.

الأقصى من الاحتلال وحتى الإغلاق
الاحتلال يضع بوابات إلكترونية على أبواب الأقصى
لقاء خاص مع معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. يوسف بن أحمد العثيمين
#ألعاب_التضامن_الإسلامي
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا