أكدت دار الإفتاء المصرية أن إيواء الإرهابيين والتستر عليهم والسعي في هروبهم من العدالة هو من أكبر صور المشاركة في جريمة الإرهاب والإرجاف، وفاعل ذلك مستحق للَّعنة من الله تعالى ، وفيه يقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «لَعَنَ اللهُ مَنْ آوَى مُحْدِثًا»
أكَّد مفتي مصر الدكتور شوقي علام، أن الإسلام أول من أرسى القواعد والأحكام والمبادئ التي تنظِّم العلاقاتِ بين الفرد والمجتمع، وكان من أهمها مبادئ العدالة الاجتماعية التي اقترن ميلادها بميلاد شريعة سيد الخلق صلى الله عليه وسلم، بما تحمله من معانٍ وقيم سامية

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك، والإقدام على إغلاق باب الرحمة، والاعتداء بوحشية على المصلين المتواجدين في باحاته، في استفزاز لمشاعر الأمة الإسلامية، وانتهاكٍ صارخٍ للقرارات والمواثيق الدولية ذات الصل
صادقت ما تسمى بـ"لجنة التخطيط والبناء" في بلدية القدس المحتلة على بناء أكثر من 4 آلاف وحدة استيطانية جديدة في أرجاء مدينة القدس المحتلة.

تجرى اليوم الأربعاء الجولة الثانية من الاستفتاء الشعبي على قانون "بانغسامور" الأساسي، الذي يمنح الغالبية المسلمة في جنوب الفلبين، حكماً ذاتياً موسعاً، وذلك بناء على الاتفاقية التي وقعتها وأقرتها الحكومة الفلبينية مع جبهة تحرير مورو الإسلامية.
قُتل شخصان جراء هجوم بقنبلة على مسجد اليوم في جنوب الفلبين.

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ـ إيسيسكو ـ بالتنسيق مع المركز التربوي الإقليمي للإيسيسكو في تشاد، ورشة عمل وطنية، حول إعداد وتصميم مشاريع وبرامج التدريب لفائدة الأطر المعرّبة في مجال محو الأمية والفاعلين في المجتمع المدني، في أنجمينا عا
تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ـ إيسيسكوـ بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس، ورشة عمل دولية حول الكوارث الطبيعية ونظم الإنذار المبكر للتقليل من مخاطرها، في مدينة مسقط، عاصمة سلطنة عمان، خلال الفترة من 26 إلى 28 فبراير2019.

كرمت منظمة التعاون الإسلامي، اتحاد وكالات أنباء دول المنظمة (يونا) في ختام المهرجان الثقافي الأول للمنظمة الذي أقيم في العاصمة المصرية القاهرة، خلال الفترة من 5-9 فبراير 2019، تحت شعار "أمة واحدة وثقافات متعددة... فلسطين في القلب"، وذلك لجهوده في المهرجان
يشارك اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) في المهرجان الأول لمنظمة التعاون الإسلامي، الذي يقام في العاصمة المصرية القاهرة، تحت شعار "أمة واحدة وثقافات متعددة... فلسطين في القلب" خلال الفترة من 5-9 فبراير2019.

أعلنت 4 وكالات أنباء عربية وأجنبية انضمامها إلى ميثاق وكالات الأنباء للتسامح، الذي جاء بمبادرة من وكالة أنباء الإمارات "وام" وتم توقيعه خلال أعمال القمة العالمية للحكومات التي اختتمت بدبي مؤخرا.
بدأت في المركز التدريبي التابع لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، الذي تستضيفه وكالة الأنباء الأردنية اليوم، فعاليات دورة تدريبية ينظمها الاتحاد بعنوان "دور الإعلام الفعال في الأزمات"، بمشاركة متدربين يمثلون عدداً من وكالات الأنباء العربية.

قوات الاحتلال تقتحم مقر وكالة وفا
"وام" توسع نطاق خدماتها الإخبارية ليشمل 5 لغات جديدة
مسابقة صوت الحكمة الدولية الأولى للفيديو القصير
المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي