أكدت "اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة"، أن بعض المستشفيات الإسرائيلية بدأت بمناقشة عملية تنفيذ التغذية القسرية بحق الأسرى المضربين عن الطعام، وذلك بإيعاز من المستوى السياسي الإسرائيلي وإدارة السجون.
ناشد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، دول وشعوب العالم، التحرك قبل فوات الأوان، لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام منذ 39 يوماً، وإلزام إسرائيل بالاستجابة لمطالبهم وإنهاء ممارساتها وسياساتها القمعية ضدهم.

عارضت أحزاب سياسية في هولندا اقتراح شرطة أمستردام السماح للشرطيات المسلمات بارتداء الحجاب أثناء ساعات العمل.
قررت الحكومة النمساوية مساء أمس الثلاثاء حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، وذلك بعد أيام من إقرار برلمان البلاد مشروع قانون يحظر ارتداءه في الأماكن العامة يبدأ سريانه في أكتوبر(تشرين الأول) 2017.

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" إلى تحسين الوصول الإنساني لنحو 2.2 مليون طفل متأثرين بالعنف في ميانمار، وإنهاء الانتهاكات المرتكبة ضد حقوق الأطفال.
أدان المجلس الإسلامي في بريطانيا الهجوم الذي استهدف حفلا غنائيا في مدينة مانشستر مساء أمس الاثنين، وأدى إلى مقتل 22 شخصا وإصابة العشرات، وقد تبنّاه تنظيم داعش.

تمكن طالبان فلسطينيان من جامعة القدس المفتوحة، وهما: كامل المصري ومحمد بشير، من تصميم "روبوت" يتم التحكم فيه عن بعد، ويستخدم للبحث والاستقصاء داخل الأماكن التي يصعب على الإنسان أن يصل إليها، وخصوصًا في حالات الكوارث والحرائق، إذ إن هذا الروبوت يتحمل 400 د
ابتكرت الطالبتان آسية غطاشة ودعاء شحادة من جامعة القدس المفتوحة في الخليل، "نظام السرير الذكي للطفل"، الذي يرصد تحركات الطفل وحالته عبر جهاز الهاتف المحمول، ويمكّن العائلة من متابعة طفلها وهو في سريره، وينهي قلقها المتواصل عليه

وزع البنك الإسلامي للتنمية خلال الأيام القليلة الماضية 20 ألف ذبيحة مجمدة، من لحوم الهدي والأضاحي على مستحقيها من اللاجئين السوريين في تركيا، وداخل سوريا بالتعاون والتنسيق مع منظمة الإغاثة الإنسانية التركية IHH، وبحضور مندوب من البنك الإسلامي،
ثمن رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر محمد حجار خلال مشاركته في الاجتماع السنوي لجمعية بنوك الشراكة الإسلامية التركية، التزام تركيا بتوسيع صناعة الخدمات المالية الإسلامية، معرباً عن دعم مجموعة البنك لمساعي تركيا الرامية إلى زيادة الأصول المص

دعا رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورير، إلى تجنب الربط بين إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا وسير عملية التسوية السياسية في البلاد.
تواصل الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا توزيع المساعدات الإغاثية على اللاجئين السوريين في تركيا، التي تشتمل على أطقم الأواني المنزلية والحقيبة الصحية في محافظة أديمان

حطت طائرة من طراز آيرباص (A330) تابعة لشركة آيروفلوت، اليوم الاثنين، اضطراريا في مطار خاباروفسك في أقصى شرق روسيا، بعد تعطل أحد محركاتها.
بدأت السلطات البريطانية تطبيق إجراءات جديدة على منتجات التدخين، من بينها بيع السجائر في علب ذات لون بني مائل للأخضر، تحمل صورا واضحة للتحذيرات الصحية بخط أكبر، بحيث تغطي ثلثي واجهة العلبة وخلفيتها، وإلغاء بيع العلب الصغيرة المكونة من عشر سجائر.

دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء اليوم الخميس التاسع والعشرين من شهر شعبان 1438 هـ، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.
يشهد، السبت المقبل، وهو أول أيام شهر رمضان المبارك وفق الحسابات الفلكية، ظاهرة تعامد الشمس على الكعبة المشرفة، التي تتكرر مرتين سنويا.

وافقت منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، اليوم الخميس، على تمديد خفض إنتاج النفط 9 أشهر إضافية.
دشن الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله الأربعاء (24 مايو 2017)، المرحلة الأولى من ميناء دورالي متعدد الخدمات، الذي تم بناؤه في غضون ثلاث سنوات بتكلفة إجمالية تصل إلى 580 مليون دولار.

#ألعاب_التضامن_الإسلامي
اجتماع البنك الاسلامي للتنمية
الروهنغيا الاضطهاد الأحمر - فلم وثائقي قصير
كلمة خادم الحرمين الشريفين امام البرلمان الإندونيسي
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا