طالب وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، المجتمع الدولي بلعب دور حيوي لحل نزاع كشمير.
APP
حذر المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله بن يحيى المعلمي، مجلس الأمن الدولي، من أن "بقعة نفطية" شوهدت على مسافة 50 كيلومتراً إلى الغرب من الناقلة المتهالكة (صافر) المتوقفة قبالة مرفأ رأس عيسى النفطي المطل على البحر الأ

قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي: "يجب على المجتمع الدولي أن يفي بمسؤوليته في القضاء على نظام الاحتلال الاستعماري غير الشرعي، واستعادة الحقوق والحريات الأساسية لشعبنا".
أعلن كونجرس الاتحاد العام لنقابات بريطانيا، الذي يضم في عضويته أكثر من 12 مليون عضو، من بينهم اعضاء اتحاد الصحفيين البريطاني والإيرلندي، معارضته الكاملة لنية الحكومة الإسرائيلية المعلنة لضم مساحات شاسعة من الضفة الغربية.

أطلق المجلس الإسلامي بجمهورية جنوب السودان، بالتعاون مع منظمة الحقيقة للعون الإنساني والتنمية، يوم الجمعة، حملة تبرعات لبرنامج النفرة الكبرى لمتضرري الفيضانات والأمطار الغزيرة التي ضربت البلاد، تحت شعار (لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون).
حثت إندونيسيا ميانمار على حل جذور قضية الروهينجا، وشددت على الحاجة إلى إعادتهم بشكل آمن وطوعي وكريم ومستدام إلى ولاية راخين في ميانمار.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن لقاح فيروس كورونا المرشح وصل اليوم إلى المرحلة النهائية من التجارب السريرية.
أعلن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض، اليوم الأربعاء، تسجيل 650 إصابة جديدة بفيروس (كوفيد 19)، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة في ليبيا إلى 29446 حالة، منها 13073 حالة نشطة.

أشاد الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية، بالمبادرات التي أطلقتها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) لدعم التنمية الثقافية، والانفتاح على باقي الدول والمنظمات، ودعم الحوار بين الحضارات، وتشجيع مجتمع المعرفة، وغيرها من
شارك الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، في الاحتفال الذي نظمه مركز الدراسات الاستراتيجية بجمهورية باكستان الإسلامية بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس منظمة التعاون الإسلامي، وذلك اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020.

ينظم اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي "يونا" في السابع من أكتوبر المقبل، ورشة عمل افتراضية عبر برنامج (ZOOM) بعنوان: "مستقبل الإعلام الرقمي بعد جائحة كورونا" لفائدة منسوبي وكالات الأنباء الأعضاء ومنسوبي الهيئات الإذاعية والتلفزيونية والإعلام
أكد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، أن التعايش بين أتباع الديانات والثقافات يمثل حاجة ملحة تتطلبها مصلحة الجميع في مواجهة أصوات الكراهية والعنصرية، ومحاربة شعارات الصدام والصراع الحضاري، كما يعد في طليعة مهمات عالمنا

جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي